EditRegion2
www.tasneem-lb.net

أين السبيل

أين السبيل - أنا شاب إذًا أستطيع |5|

أنا شاب.. إذًا أستطيع
|5|

النّهي عن المنكر
إن هذا اﻷمر يحتاج إلى إرادة من الجميع، وذلك بأن يعمد المجتمع إلى محاربة مظاهر الفساد والنهي عن انتشارها كونها تشكل بؤرة فساد وتؤثر في انحراف المجتمع.
فلا بد من النهي عن المنكر بالوسائل التي حددها الشرع أبسطها القلب لتصل إلى اللسان أو اليد، فاليوم:
- لا مانع من ااعتراض على المحلات التي تبيع الخمور أو محطات الفساد عبر اﻹنترنت أو بعض المراكز المشبوهة والملاهي الفاسدة وسواها من اﻷماكن التي تنشر الفساد.
- ﻷن السكوت عن المنكر يشجع أهل الباطل على التمادي في غيهم بل ويدخل الشبهات إلى قلوب اﻵخرين ويجعل من المنكر أمرًا مألوفًا واعتياديًا. 
- وقد ورد أن سكوت أهل الحق عن الباطل جعل أهل الباطل يتوهمون أنهم على حق.
إن اﻷمر بالمعروف وحده لا يغني عن النهي عن المنكر، وإن فعل الخيرات ينبغي أن يقترن بمنع المنكرات فهذان فعلان يقترنان ببعضهما البعض ولعله إلى ذلك يشير ورودهما غالبًا في النصوص الدينية مقترنين.
إن غياب هذه الفريضة اليوم والتنصل من القيام بها تحت عناوين شتى أضعف الحصانة العلمية والسلوكية، كما أضعف التأثير الروحي واﻷخلاقي في خضم هذه المواجهة الثقافية المفتوحة على كل اﻷصعدة.
رسالتي لك.. أيها الشاب العزيز.. الشمعة التي تضيء الغرفة الصغيرة نفسها تضيء الغرفة الكبيرة، وكلما أمرت بالمعروف ونهيت عن المنكر أفضت نور الشمعة ليخترق الظلمات أكثر فأكثر ويشع في العالم نور الحق فيقتلع الفساد من جذوره ويدحضه.
يتبع.. 


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد