EditRegion2
www.tasneem-lb.net

أين السبيل

أين السبيل - أنا شاب.. إذًا أستطيع |6|

أنا شاب.. إذًا أستطيع
|6|

نشر الثقافة الدينية الواعية
إنها الحصانة العلمية التي يجب أن يتمتع بها الشاب، من خلال تمكينه علميًا  من اﻹجابة عن مختلف الشُبهات التي تثار اليوم استنقاصًا من الشرع المقدس ومحاولة استبداله ببعض المفاهيم البراقة والمخادعة، وذلك من خلال رصد كبير لكل عمليات الغزو الثقافي والحرب الناعمة التي تستهدف كافة شرائح المجتمع، لا سيما فيما يرتبط بالمفاهيم الاجتماعية كاﻷسرة، الزواج، الطلاق، التربية، المال، السلطة، التعلق بالشكليات، المظاهر، اﻷزياء، الموضة.. وغير ذلك من مئات المفاهيم التي تبثها الثقافة الغربية وترسخها في عقول أهلنا على أنها حقائق علمية.
إن تعزيز الجانب العلمي (الذي يبرز في اﻹعجاز القرآني، البلاغة، الفصاحة والحقائق العلمية في القرآن ونهج البلاغة) من شأنه تعزيز اﻹنتماء للهوية اﻹسلامية في نفوس الشباب المسلم، وعدم الانبهار أمام الثقافات الغربية الدخيلة أو على اﻷقل أن يمتلك الشاب قدرة تصفية هذه الثقافات الوافدة الى بلادنا وفرز الجيد من الرديء، ومن خلال إقناع شريحة الشباب بأن دينهم وطاقاتهم وهويتهم هي اﻷكمل واﻷفضل وتقديم النماذج الدينية الرائدة قديمًا وحديثًا والتي تشكل قدوة لعنصر الشباب. 
رسالتي لك..
أيها الشاب العزيز إفتخر بانتمائك إلى رسالة اﻹسلام المحمدي اﻷصيل وتمسك بمعتقداتك.
ﻷنك على حق وصواب وكل ما اخترع واكتشف استنبط من حقائق قرآنية وعبر من روايات وأحاديث شريفة، تعلم وكن مفتاح العلم والتطور كما أرادنا الله أن نكون.
ﻷنك شاب تستطيع أن تقلب كل الموازين وتصنع مجتمعًا إسلاميًا منتصراً..



تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد