EditRegion2
www.tasneem-lb.net

حرب ناعمة

الحرب الناعمة - دورنا في المواجهة

الحرب الناعمة 
دورنا في المواجهة

إيجاد إحاطة ذهنية وسيطرة على ميدان المعركة
اﻵن هناك معركة فكرية وثقافية وسياسية قائمة. كل من يستطيع السيطرة على ميدان المعركة والحرب هذه، يفهم ما يجري، فليكن لديه إحاطة ذهنية وليلقي نظرةً إلى الميدان، سوف يصبح من المسلّم لديه أن العدو يمارس أكثر ضغطه عن طريق الثقافة
لا يجب استصغار العدو عما هو عليه، لأنه سيتلقى الضربة حينها. ولكن لا يجب إظهار العدو أعظم مما هو عليه. 

يقظة ووعي الشعب
يجب على الشعب أن يزيد من وعيه💡 وإطلاعه بنفس النسبة التي يقوم العدو بتعقيد أسالبيه في مؤامراته ضد الدول اﻹسلامية، وأن يشخص وجه العدو في أي لباس كان عن طريق الجهوزية المعنوية، الفكرية والسياسية وحفظ وحدته وتواصله وارتباطه مع بعضه البعض.

ردة الفعل سريعة، واعية واﻹقدام جهادي
 للجهاد أنواع، ومن أصعب أنواع الجهاد، مواجهة غزو اﻷفكار والثقافات الخطأ واﻹنحرافية واﻹدراك الجماعي الخاطئ للناس، فاﻹنسان الذي يعرف الحق، ويقف يريد الدفاع عن الحق وهداية العقول نحو ما هو صحيح من خلال البيان، الفكر والمنطق وسلاح اللسان والقلم. وهذا أكثر أنواع الجهاد صعوبة.

التخطيط الشامل والعام
يجب أن يقوم قادة هذه الجبهة من خلال التعرف على القضايا الكلية، وتحديد العدو وكشف أهدافه، بالتخطيط الشامل والعام وأن يتحركوا على أساس هذا التخطيط.

البصيرة؛ بوصلة الحرب الناعمة
 إذا امتلك شعب ما البصيرة، فإنه سوف يتحرك ويخطو بوعي، وسوف تقتلع كل اﻷشواك أمامهم. عندها، لا تستطيع غبار الفتنة أن تضلهم  وتلقيهم في اﻷخطاء. فإن لم تكن البصيرة، سوف يخطو اﻹنسان أحيانًا -ولو كانت نيته حسنة- في طريق سيء.

لا يمكن الحركة في الحياة الاجتماعية المعاصرة المعقدة دون بصيرة 
يجب على الشباب أن يفكروا، ويتفكروا ويرفعوا من مستوى بصيرتهم. ويجب على العلماء، والملتزمين في مجتمعنا من أهل الثقافة والعلم أن بمسألة البصيرة؛ 
- البصيرة في الهدف
- البصيرة في الوسيلة
- في معرفة العدو
- في معرفة عوائق الطريق  
- البصيرة في معرفة طرق اجتناب العوائق وإزالتها..
 كل هذه البصيرة ضرورية.
عندما تكون البصيرة، عندها ستعملون مع من تتعاملون، وستحملون اﻷدوات اللازمة معكم>
يتبع..


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد