EditRegion2
www.tasneem-lb.net

أميري علي(ع)

أميري علي - صحيفة المؤمن 1

عنوان صحيفة المؤمن
حب علي بن أبي طالب 
|1|

لكل حب أثر
 وكل أثر يطبع صورة أو نقشة أو ختم تصبح ميزة يتميّز بها كل من تغلغلت في أعماقه وقلبه لتعكس آثار وعناوين خاصة به.
فيا ترى ما أثر حب علي بن أبي طالب (عليه السلام) في قلوب المؤمنين
يجيبنا الصادق الأمين على هذا التساؤل رسول الله محمد (صلوات الله عليه وآله) وهو الذي لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحيٌ يوحى علّمه شديد القوى من آثار حب الإمام علي (عليه السلام) في الدنيا:

الأمن والإيمان:
عن رسول الله صلى الله عليه وآله: "من أحبّ عليّاً في حياته وبعد موته كتب الله عزّ وجلّ له الأمن والإيمان ما طلعت عليه شمس وغربت، ومن أبغضه في حياته وبعد موته مات ميتة جاهليّة وحوسب بما عمل"، بحار الأنوار/ج27 .

كمال الإيمان والعمل:
قال رسول الله صلى الله عليه وآله-لعليّ عليه السلام-: "إنّما مثلك مثل ﴿قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ﴾ فإنّه من قرأها مرّة فكأنّما قرأ ثلث القرآن، ومن قرأها مرّتين فكأنّما قرأ ثلثي القرآن، ومن قرأها ثلاث مرّات فكأنّما قرأ القرآن، وكذلك من أحبّك بقلبه كان له مثل ثلث ثواب أعمال العباد، ومن أحبّك بقلبه ونصرك بلسانه كان له مثل ثلثي أعمال العباد، ومن أحبّك بقلبه ونصرك بلسانه ويده كان له مثل ثواب أعمال العباد"، بحار الأنوار/ج27 .

 إجابة الدعاء: 
عن رسول الله صلى الله عليه وآله: "من أحبّ عليّاً قَبِل الله منه صلاته وصيامه وقيامه واستجاب دعاءه"، موسوعة الإمام علي عليه السلام/ج11.

 قبول الأعمال 
عن رسول الله صلى الله عليه وآله: "يا عليّ، والله لو أنّ رجلاً صلّى وصام حتى يصير كالشنّ البالي إذاً ما نفع صلاته وصومه إلاّ بحبّكم".
موسوعة الإمام علي عليه السلام/ج11.

غفران الذنوب 
عن رسول الله صلى الله عليه وآله: "حبّ عليّ بن أبي طالب يأكل السيّئات كما تأكل النار الحطب"، بحار الأنوار/ج39 .
يتبع آثار حبّه عليه السلام في الآخرة.


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد