EditRegion2
www.tasneem-lb.net

محمد حبيب الله (ص)

محمد حبيب الله - المجتمع المحمدي الحلقة |2|

المجتمع المحمدي
الحلقة |2|

القائد في المجتمع المحمدي هو ربان السفينة الناجية الموصلة إلى بر السعادة الدائمة، القادر على تقديم النموذج الأمثل و الجاذبية المنقطعة النظير التي تلتقط كل من يتوجه إليها ليحمله في سفينته.
هو صاحب الصفات التالية:

1- العصمة والطهارة: عن الإمام علي عليه السلام: "إنَّما أمَر الله عزَّ وجلَّ بطاعةِ الرسول، لأنّه معصومٌ مطهرَّ، لا يأمُر بمعصيته. وإنَّما أمر بطاعة أولي الأمر، لأنَّهم معصومون مطَّهَّرون، لا يأمُرون بمعصيته"  - هل البيت في الكتاب والسنة - فهو من الذي تستضاء به طرق الحق لسالكيه.

2- عدلُ القرآن: عن رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلم: "كأنّي قد دُعِيت فَأجَبْتُ وإنّي تاركٌ فيكم الثّقَلَيْنِ، أحدهما أعظم من الآخر، كتاب الله حبل ممدود من السَّماء إلى الأرض، وعترتي أهل بيتي فانظروا كيف تخلفوني فيهم"-بحار الأنوار/ج10-، فهو شرح القرآن وتفسيره والنموذج المشرق الذي صنعته التربية الإلهية القرآنية.

3- خزنة علم الله وتراجمة وحيه: عن الإمام الباقر عليه السلام: "نحن خزّان علم الله، ونحنُ تراجمَةُ وحي الله" – الكافي - فكيف يحقق هذا الهدف السامي والدقيق من ليس بيده كل مفاتيح المعرفة بأركانه وأدق تفاصيله؟
4- عندهم علم الكتاب: عن الإمام عليّ عليه السلام في قوله تبارك وتعالى: ﴿قُلْ كَفَى بِاللّهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِندَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ﴾"أنا هو الذي عِندَه علم الكتاب". - بحار الأنوار/ج35 -

5- أفضل الخلق: عن رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلم: "فأنا وأهل بيتي صفوةُ الله وخيرته من خلقه" -بحار الأنوار/ج23- نموذج الإنسان الكامل في المجتمع المحمدي.

6- أبواب الله: عن رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلم: "نحنُ باب الله الَّذي يُؤتى منه، بنا يهتدي المهتدون". -أهل البيت في الكتاب والسنة-

7- أركان العالم وأمان أهل الأرض: عن النَّبيّ صلّى الله عليه وآله وسلم: "النُّجوم أمانٌ لأهل السَّماء، وأهلُ بيتي أمانٌ لأمتي..." -بحار الأنوار/ج27- فهم الركيزة الأولى في المجتمع المحمدي.

8- خلفاء الله وأوصياء رسوله: عن الإمام الرِّضا عليه السلام: "الأئمة خُلفاء الله عزّ وجلّ في أرضه".-الكافي/ج1- 

هكذا هم خلفاء الله في أرضه، والركيزة الأولى من ركائز المجتمع المحمدي، فكيف هي صورة الركيزة الثانية من ركائزه؟
تابعونا في الحلقة القادمة..


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد