www.tasneem-lb.net

الإمام المهدي(عج)

الإمام المهدي عج - دولة الإمام المنتظر (عجل الله فرجه) |1|

ثقافتنا
دولة الإمام المنتظر (عجل الله فرجه) 
|1|
 
أهداف قومة المهدي (عليه السلام)
"الإسلام حوّل فكرة المخلص من غيبٍ إلى واقع، ومن مستقبل إلى حاضر، ومن التطلع إلى منقذ تتمخض عنه الدنيا في المستقبل البعيد المجهول إلى الإيمان بوجود المنقذ فعلًا" الإمام الخامنئي (دام ظله).
فطرة الكمال عند الإنسان تنشد ظهور مخلّص ينتشل البشرية من بؤسها.
لكن الفرق لدى المسلمين أن هذا المخلّص ليس مجرد فكرة خيالية؛ إنما هو موجود وحاضر، ومعروفٌ بالإسم والنسب والصفات. حتى أحداث ظهوره الشريف مرويةٌ بدقة. ولم تكتفِ الأحاديث المسندة بذكر أحوال الإمام المنتظَر (عجل الله تعالى فرجه)، بل حثّت الفرد المؤمن على التمهيد ولعب دورٍ هام لتعجيل فرجه!
هذا الإمام الموعود والمنتظِر الإذن بالقيام لديه أهدافه العظمى التي لن تتحقق إلا بظهوره، وهي:
 
- تأسيس الحكومة الإلهية وتحقيق حلم الأنبياء: إذ إنّ دولة الحق المنشودة لها سمات القيم الإنسانية العليا وقائمة على أساس الدوافع الإلهية والأخلاقية، فإذا قامت هذه الحكومة فهي تستطيع احتواء المجتمع وإجراء الإصلاح واقتلاع الأمراض النفسانية التي تسبب الفساد من جذورها، كهوى النفس وحب الدنيا.
 
- تطبيق الشريعة الإسلامية كاملةً، وإحلال النظام الإسلامي بكل مجالاته: فالإمام الحجة هو قوة تنفيذية يكمن دوره في ممارسة الأحكام والشرائع وليس مكملًا لها كما يظن البعض.
 
- تحقيق وحدة البشرية: "إن السبيل الوحيد لخلاص كل مستضعفي العالم مما هم فيه من الذل والضعف يتمثل في الوحدة." الإمام الخميني (قدس سره). فالوحدة المتينة العصية عن التفرقة لا تكون إلا تحت راية رجل واحد تجتمع معه أفئدة الناس أجمعين بشوق وإخلاص.
   
● المصادر: - صحيفة الإمام الخميني (قدس سره)
- كتاب الإمام المهدي (عجل الله فرجه) من سلسلة في رحاب الإمام الخامنئي (دام ظله).
 


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد