www.tasneem-lb.net

مجتمع

مجتمع - رسائل عاطفية |5|

مجتمعنا
رسائل عاطفية
 |5|

 

خطيبتي الودودة.. 
أشكر الله على نعمة المودّة التي تتعزز بيننا يومًا بعد آخر، وكم شعرت بالإمتنان على ما طلبتِ من دعاء إذ أنكِ بذلك أكدت لي عزمك على حفظ ديمومة هذا البناء المحبب لله، وبالتأكيد إني أعدك أنني لن أوفر أي سبيل من شأنه تعزيز مودتنا وصناعة أسرة يحبها الله ورسوله. 
لكنني بعد تأمل بقيمة الروح المعنوية في بناء الأسرة وجدت من المناسب جدًا سؤالك عن  أسباب طغيان الحياة المادية على الكثير من الأفراد رجالاً ونساءً، وكيف أثر هذا الطغيان على حياة الأسر وديمومتها؟
وقد استحضرني هنا ما طرحه المفكر السيد محمد باقر الصدر في كتابه مجتمعنا، حينما قال: "المشكلة تعود إلى النظريّة المادّيّة في تفسير الحياة، وجعل المصلحة الذاتيّة (حبّ الذات) والشخصيّة فوق كلِّ اعتبار وقيم وأخلاق..".
فحينما ينغلق الإنسان على نفسه بالكامل ويصبح كل همه الأخذ والكسب ثم الازدياد من كل الملذات الدنيوية (مالاً وشهوة)، بدل من أن يفكر بالبذل والعطاء والتضحية والإيثار، فهل يمكنه  بناء شراكة حقيقية مع شريك دائم، يجب أن يعطيه من الإهتمام والعاطفة والرعاية بنفس القدر الذي ينبغي أن يأخذ فيه؟
وهل يُعتبر الزواج محطة مفصلية تنقل الإنسان من مرحلة (الأنا) ماذا أريد؟ إلى مرحلة (التجرد عن الذات)، ما الذي يجب أن أقدمه لأسرتي؟   
عزيزتي أتمنى أن نستكمل رؤيتنا لبنائنا المستقبلي بكل الحكمة ومودة.


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد