www.tasneem-lb.net

الإمام الحسين(ع

الإمام الحسين عليه السلام▪▪3▪▪ مخاطر المرحلة ووسائل المواجهة

الإمام الحسين عليهالسلام▪▪3▪▪

 

مخاطر المرحلة ووسائلالمواجهة

الآفات الداخليةوالخارجية

يقول الإمام السيدعلي الخامنائي دامت بركاته:

إن واقعة عاشوراء هيعبارة عن حركة عظيمة مجاهدة في كلا الجبهتين. سواء في جبهة المواجهة مع العدوالخارجي - الذي هو عبارة عن جهاز الخلافة الفاسد وطلاب الدنيا، المرتبطينوالتابعين لجهاز السلطة.

 الذين أرادوا جعل تلك القدرة التي استخدمهاالنبي من أجل نجاة البشر، من أجل تلك الحركة المقابلة لمسيرة الإسلام ونبيه المكرمصلى الله عليه وآله وسلم - أم في الجبهة الداخلية حيث كان المجتمع في ذلك الوقت قدتحرك بشكلٍ عام نحو ذلك الفساد الداخلي.

النقطة الثانية وهيالأهم؛ أنه مر مقطعٌ من الزمن، حيث انقضى عهد المصاعب الأساسية للعمل.

 فالفتوحات قد تحققت، وتم الحصول على الغنائم،واتسع نطاق الدولة، وتم قمع الأعداء الخارجيين من هنا وهناك.

وتدفقت الغنائمالوفيرة إلى داخل الدولة. وأضحى هناك مجموعة من أصحاب المال الأثرياء، وصار هناكطبقة جديدة من الأشراف؛ أي أنه بعد أن قلع الإسلام هذه الطبقة وقمعها تشكلت طبقةجديدة منها في العالم الإسلامي.

هناك أفرادٌ وتحت اسمالإسلام وبعناوين إسلامية - ابن الصحابي الفلاني وابن هذا التابع وهذا المقربللنبي - دخلوا في أعمال غير لائقة وغير مناسبة. وقد سجل التاريخ أسماء بعض هؤلاء.كانوا يجعلون مهر بناتهم مليون مثقال من الذهب الخالص أي مليون دينار، بدل أنيكون مهر السنة، الذي جعله النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم وأمير المؤمنينعليه السلام ومسلمو الصدر الأول من الإسلام، وهو 480 درهماً. من هم هؤلاءهم أولاد صحابة أجلاءكمصعب بن الزبير وغيره.

يتبع


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد