www.tasneem-lb.net

الإمام الحسين(ع

أهداف ثورة الإمام الحسين عليه السلام

 الحسين عليه السلام

 

أهداف ثورة الإمامالحسين عليه السلام

يقول الإمام السيدعلي الخامنئي دامت بركاته:

 

لو دققنا النظر فيحادثة عاشوراء، لعله يمكن القول: إن الإنسان يستطيع أن يعد أكثر من مائة درس مهمفي هذا التحرك الذي قام به الإمام أبو عبد الله عليه السلام في بضعة أشهر، مناليوم الذي خرج فيه من المدينة نحو مكة وإلى اليوم الذي شرب فيه كأس الشهادة العذبفي كربلاء.

ويمكن القول آلافالدروس، حيث تُعتبر كل إشارة من ذلك الإمام العظيم درساً. لكن عندما نقول أكثر منمائة درس، نعني بذلك أنه لو أردنا أن ندقق في هذه الأعمال لأمكننا استقصاء مائةعنوان وفصل، وكل فصل يُعتبر درساً لأمة وتاريخ وبلد ولتربية النفس وإدارة المجتمعوللتقرب إلى الله.

 هكذا هو الحسين بن علي (أرواحنا فداه وفداء اسمهوذكره) كالشمس الساطعة بين القديسين، أي إن كان الأنبياء والأئمة والشهداءوالصالحين كالأقمار والأنجم، فالحسين عليه السلام كالشمس الطالعة بينهم، كل ذلكلأجل هذه الأمور. وإلى جانب المائة درس، هناك درس رئيس في هذا التحرك والنهضة التيقام بها الإمام الحسين عليه السلام، سأسعى لتوضيحه لكم، وتكون كل تلك الدروسبمنزلة الهوامش أمام هذا الذي هو بمنزلة النص الأصلي، وهو لماذا ثار الحسين عليهالسلام

هذا هو الدرس، لماذاثرت يا حسين رغم كونك شخصية لها احترامها في المدينة ومكة، ولك شيعتك في اليمن

 اذهب إلى مكان لا شأن لك فيه بيزيد ولا ليزيدشأنٌ بك، تعيش وتعبد الله وتبلغ. هذا هو السؤال والدرس الرئيس، ولا نقول إن أحداًلم يشر إلى هذا الأمر من قبل، فقد حققوا وتحدثوا كثيراً في هذه القضية.

يتبع


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد