www.tasneem-lb.net

حرب ناعمة

الحرب الناعمة - مفهوم الحرب الناعمة

الحرب الناعمة

مفهوم الحرب الناعمة

هي القدرة على التأثير بسلوك الآخرين عن طريق الإعجاب والجاذبية، أي عبر علاقات جذب معينة والتلاعب بدون إظهار بصمات هذا التلاعب للحصول على النتائج المتوخاة دون اللجوء إلى استعمال السلاح.

وقد سميت بالناعمة أيضًا لأنها بديل للحروب والأساليب الصلبة، وهي السيطرة على الآخرين بما يرغبون أي بكسب القلوب والعقول بالأفكار.

إن الحرب الناعمة تهدف بشكل عام إلى سحق فكر مجتمع معيّن كي تضعف مكوناته الفكرية والثقافية وتشيع عدم الاستقرار والتزلزل في النظام السياسي الاجتماعي السائد من خلال القصف الخبري والدعائي والترويج لكل ما يساهم في تحطيم ثقافة المجتمع المستهدف بالحرب الناعمة.

 كما أنها تمثل أيضا شكلاً جديداً من أشكال الحروب الشيطانية التي تخاض بأساليب خبيثة لإسقاط الأمة من الداخل والحرب الناعمة كما ذكرنا هي استبدال القوة الصلبة التي تقوم على التهديد والرشوة أي قوة ناعمة عبر الأدوات التكنولوجية والإعلامية.

هذا المنتج الإميركي موجه بقوة في هذه المرحلة إلى ساحات أسرنا وإسلامنا وعقيدتنا وحيث أن نهج الصراع غير مباشر تستخدم فيه شتى سبل السيطرة لقهر الشعوب.

 وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحرب أصبحت الأمل الوحيد للأعداء وذلك لأن عقيدتنا تفوقت وهي عقيدة القتال والموت والصبر والصمود.


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد