www.tasneem-lb.net

السيدة فاطمة (ع)

السيدة فاطمة (ع) - أم من الحور.. فاطمة

أم من الحور.. فاطمة

 

روي عن جابر الأنصاري أنّه: رأى النبي صلى الله عليه وآله فاطمة وعليها كساء من أجلّة الإبل وهي تطحن بيديها وترضع ولدها، فدمعت عينا رسول الله صلى الله عليه وآله، فقال: " يا بنتاه، تعجّلي مرارة الدنيا بحلاوة الآخرة" فقالت: " يا رسول الله، الحمد لله على نعمائه، والشكر لله على آلائهِ"، فأنزل الله: ﴿وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى﴾.

 

وعن أنس: أنّ بلالًا أبطأ عن صلاة الصبح، فقال له النبيّ صلى الله عليه وآله: "ما حبسك؟" قال: مررت بفاطمة تطحن والصبي يبكي، فقلت لها: إن شئت كفيتك الرحى وكفيتني الصبي، وإن شئت كفيتكِ الصبي وكفيتني الرحى فقالت: " أنا أرفق بابني منك".

فذاك الذي حبسني، قال صلى الله عليه وآله: " فرحمتها، رحمك الله".

 

وفي رواية أنّ الحسن والحسين كانا يكتبان ذات مرّة، فتحاكما إلى أمّهما لتحكم بمن خطّه أحسن، فكرهت أن تؤذي أحدهما فقالت: "سَلَا أَبَاكُمَا"، وكره الإمام عليّ عليه السلام أن يؤذي أحدهما فقال: سلا جدّكما... لكنّ الرسول لم يحكم بينهما ورُدّ الحكم إلى الزهراء عليها السلام، فما كان منها إلّا أن قطعت عقدها ونثرت حبّاته وقالت: "أَنَا أَنْثُرُ بَيْنَكُمَا جَوَاهِرَ هَذِهِ الْقِلَادَةِ فَمَنْ أَخَذَ مِنْهَا أَكْثَرَ فَخَطُّهُ أَحْسَنُ"[بحار الأنوار للمجلسي]

المصدر: موقع شبكة المعارف الإسلامية.


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد