www.tasneem-lb.net

السيدة فاطمة (ع)

السيدة فاطمة (ع) - الزهد والقناعة.. فاطمة

ثقافتنا

الزهد والقناعة.. فاطمة

 

ذات يوم دخل رسول الله صلى الله عليه وآله على عليّ عليه السلام فوجده هو وفاطمة عليها السلام يطحنان في الجاروش، فقال النبيّ صلى الله عليه وآله: "أيّكما أعيى؟" فقال عليّ عليه السلام: "فاطمة يا رسول الله" فقال (صلى الله عليه وآله: "قومي يا بنية"، فقامت وجلس النبي صلى الله عليه وآله موضعها مع علي عليه السلام فواساه في طحن الحبّ.

 

وعن أبي عبدالله الصادق عليه السلام قال: " كان أمير المؤمنين عليه السلام يحتطب ويستقي ويكنس، وكانت فاطمة عليها السلام تطحن وتعجن وتخبز".

 

وعن أسماء بنت عميس عن فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وآله: " أنّ الرسول صلى الله عليه وآله أتى يوماً فقال: أين ابناي؟" يعني حسناً وحسيناً، قالت: " أصبحنا وليس عندنا في بيتنا شيء يذوقه ذائق". فقال عليّ عليه السلام: " اذهب بهما إلى فلان"؟، فتوجّه إليهما رسول الله صلى الله عليه وآله فوجدهما يلعبان في مشربة بين أيديهما فضل من تمر فقال صلى الله عليه وآله: "يا عليّ، ألا تقلب إبنيّ قبل أن يشتدّ الحرّ عليهما؟" فقال عليّ عليه السلام: "أصبحنا وليس في بيتنا شيء، فلو جلستَ يا رسول الله حتى أجمع لفاطمة تمرات"، فلمّا اجتمع له شيء من التمر جعله في حجره ثم عاد إلى البيت.

المصدر: موقع شبكة المعارف الإسلامية.


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد