www.tasneem-lb.net

تاريخي

السيد عبد الحسين شرف الدين قدس سره (9)

آية الله العظمى السيد عبد الحسين شرف الدين قدسسره أحد أكبر علماء المسلمين الشيعة في أوائل القرن العشرين الجزء التاسع

بعض ما قاله العلماء والمفكرون في حق السيد عبدالحسين شرف الدين

يقول الشهيد الشيخ مرتضى المطهري:

" يعتبر السيد شرف الدين من علماءالشيعة البارزين في الـقرن الاخير، ومن الذين لهم خدمات إصلاحية وفكرية، جلبتاهتمام الأمة الإسلامية عامة، و المذهب الشيعي على وجه الخصوص".

ويقول السيد أبو القاسم الخوئي رضوان الله تعالىعليه : "لمست في خلقه‏ عظمة لا تجارى، وفي آرائه عتيدا لا يدانى".

ويقول آية الله السيد جواد التبريزي: "كانإنسانًا ذا انحاء تلتئم حلقتا بطانه على العالم العبقري المتحرر، والمفكر الجري،والمفوه الخطيب، والمغامر المجاهد، هذه أمة من الأبطال جاءت في بطل منالأمة".

وقال كمال جنبلاط رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي،ومن كبار زعماء لبنان: "واذا شئنا أن ننصف فقيدنا الكبير، المجتهد العلامة،وأن نضعه في إطاره التاريخي، استطعنا أن نسلكه في سلسلة الأئمة، والقادة من القمم‏البشرية عبر العصور، ونعده أحد تلك المجموعة النيرة.. إنه لا ينحصر بشيعة، لهذاكان الفقيد الكبير من التراث‏ الإنساني الشامل، وإننا لنستجلي به معاني القدوة،وصرف التوجه إلى الحق، وصلابة الرأي الذي كان يمثله‏ بيننا".

ومما قاله سماحة الشيخ نعيم قاسم في كلمة ألقاهافي المؤتمر العالمي لتكريم الإمام السيد عبد الحسين شرف الدين والذي انعقد في قصرالأونيسكو ٢٠٠٦/٥/١٧

"أيها الإمام عبد الحسين شرف الدين،نشعر أنك بيننا تفكر وتخطط ونحن على دربك، أيها الإمام الراحل، تذكرنا بالإمامالخميني قدس سره الذي أنتج ثورة عظيمة في نهاية القرن العشرين أضاءت بالوحدةوبمواجهة الاستعمار ومقاومة الاحتلال ورفض إسرائيل، هي العناوين التي ترفع الرأس،وهي العناوين التي تعيد للأمة كرامتها...".


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد