www.tasneem-lb.net

الإمام الخميني (قده)

دروس من حياة الإمام الخميني( قده)

دروس من حياة الإمام الخميني( قده)
❄ في شتاء العام 1984، رزقني الله تعالى إبنة جديدة (يروي القصة حجة الاسلام رحيميان) .:وبعد أيام معدودة، أتت بها أمها إلى منزل الإمام .
↩بعد تأدية الأعمال المعهودة، خرجتُ من غرفة سماحته لآتي بالمولودة كي تتشرف وتتبارك بلقياه. بينما كنت أصعد الدرج المؤدي للباحة إلى داخل المنزل، وقعت عيناي على الإمام وهو ينظر إلي بنظرات ملؤها البسمة والنشاط والحيوية، حيث أذن لي سريعاً بالدخول وقال قبل أن أتفوه بأي كلمة: "هذا ولدك؟" رددت بالإيجاب. مد الإمام يديه الكريمتين إلى المولودة واحتضنها بحنان بالغ وسألني: "صبي أم بنت؟" فأجبت: هي ابنتي. احتضن سماحته المولودة من جديد ووضع وجهه على وجهها، ثم قبّل جبينها وهو يقول: "الفتاة جيدة جدا.. الفتاة جيدة جدا.. الفتاة جيدة جدا" ثم تلا في أذنيها دعاءً مختصراً وسألني عن اسمها، فقلت أني تركت مسألة انتخاب الإسم لحضرته. فأجابني دون أدنى تردد: "فاطمة اسم جميل.. فاطمة اسم جميل ..فاطمة اسم جميل".
- ان تكرار الجملة اكثر من مرة من قبل الامام ليس امرا عبثيا بالتأكيد وانما نابع من جذور عقائدية وثقافية راسخة. ومن أجل تعميق ذلك الاعتقاد وتلك الثقافة في محيط المجتمع الإسلامي وتوسيع رقعة إنتشارها، نراه يؤكد على حسن الفتاة لكي يدحض الرواسب الجاهلية،كما يشدد على اسم "فاطمة" من أجل إحياء أفضل نموذج للمرأة المسلمة المؤمنة.
-مجلة تسنيم-
سبيل نجاة الصالحين


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد