www.tasneem-lb.net

الإمام الحسين(ع

الإمام الحسين عليه السلام - إنّ المحبّ لمن يحبُّ مُطيعُ

أهل البيت
إنّ المحبّ لمن يحبُّ مُطيعُ

حبُّ الحسين بن علي عليهما السلام
في ذات مرّة كان النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم يخطب على المنبر، إذ خرج الحسين عليه السلام فوطى‏ء في ثوبه فسقط فبكى، فنزل النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم عن المنبر وضمَّه إليه. ورأى المسلمون النبيّ الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم يحبو للحسن والحسين وهما على ظهره وهو يقول: "نِعْمَ الجَملُ جَملُكما"، مستدرك الوسائل/ج15.
هذا موقف من مظاهر حبّ النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم للحسين عليه السلام، إذ لم يكن النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم يدعو إلى حبّ الحسين عليه السلام بلسانه فقط، بل كان المسلمون يرون منه حبّاً كبيراً لسبطه الحسين عليه السلام، فكان النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم يصلّي بالناس جماعةً والحسين الطفل يركب ظهره ثمّ يُنزلُه النبيّ ثم يرجع إلى ركوب ظهره ثمّ ينزله النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم بوداعته الحنونة إلى أن ينهي الصلاة، وقد أثَّر هذا المشهد بأحد اليهود حينما رأى ذلك فأعلن إسلامه.
من هنا واصل النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم تعليم المسلمين حبَّ الحسين عليه السلام فكان يقول لهم:  "من أحبَّ أن ينظر إلى أحبِّ أهل الأرض إلى أهل السماء فلينظر إلى الحسين عليه السلام ".بحار الأنوار/ج43.
يقول الإمام السيد الخامنئي دامت بركاته: إنّ ذكرى مولد "أبا عبد الله الحسين (عليه السلام)"، ذكرى عظيمة. وكما قال المرحوم "الحاج ميرزا جواد آقاي تبريزي ملكي"، العالم والفقيه والعارف الكبير، يجب أن نعتبر عظمة الثالث من شعبان ونَعُدّها قبساً من عظمة "الحسين بن علي" (عليهما السلام)، هو يوم عظيم. لقد ولد في هذا اليوم رجلٌ ارتبط مصير الإسلام به وبحركته، بانتفاضته، بتضحياته وبإخلاصه. لقد قدّم هذا العظيم للتاريخ وللبشرية حركةً لا مثيل لها ولا نظير، حركةً يُحتذى بها ولن تُنسى أبداً. 
السلام عليك يا مولانا يا أبا عبد الله الحسين ورحمة الله وبركاته، لا جعله الله آخر العهد منا لزيارتكم.


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد