www.tasneem-lb.net

مناسبات عامّة

مناسبات عامة - مولد النورين المبارك

مولد النورين المبارك
 

شاء الله -عز وجل- أن يجعل في اليوم السابع عشر من شهر ربيع الأول️ مولد النبي الأكرم:
مفجر الإسلام!
وداعي الرسالة! 
ومحي الدين!
من كلام السيد الإمام الخامنئي (دام ظلّه):
"هذه الولادة المباركة هي مصدر البركات التي حلّت على جميع أبناء البشر عبر القرون، وأوصلت الأمم والإنسان والإنسانيّة إلى مصافّ العوالم الإنسانيّة والفكريّة والروحيّة، وإلى الحضارة السامية والآفاق المنيرة للحياة".
وما يهمّ الإسلام والمجتمع الإسلاميّ في هذه الذكرى، هو أن نضع ما يريده النبيّ الأكرم صلّى الله عليه وآله وسلم من المجتمع الإسلاميّ نصب أعيننا، ونسعى جاهدين لتحقيقه؛ إذ تكمُن سعادة العالم الإسلامي في هذا لا غير!
ومولد الإمام جعفر الصادق (عليه السلام).
من كلام الإمام الخميني (قدس الله سرّه):
هذا يوم مقدس وعيد مبارك، يوم ولدت فيه أعظم شخصية في العالم لإصلاح البشر وايجاد أكبر التغييرات وكذلك الولادة السعيدة لحفيده الإمام الصادق سلام الله عليه، الذي قام بنشر المذهب وعرض الإسلام والدعوة إلى الانتقال من الشرك والإلحاد وعبادة النيران وجميع أنواع الفساد إلى الاستقامة والتوحيد في مكانٍ حَكَمتُه الأصنام بدلًا من حكم الله وفي عصر عُبِدت فيه النيران بدلًا من حمد الله تعالى.
هذا اليوم، يوم الأمل الذي بشّر الناسَ بالهداية والاستقامة على صراط الإنسانية المستقيم.
...هذا الصراط المستقيم الذي رسمه الأنبياء للبشرية وجعله النبي الأكرم، آخر الأنبياء وأشرفهم، أمام الناس ودعا إلى هذا الصراط المستقيم وهداهم إلى مسير الإنسانية والخروج من جميع الظلمات والكفر والإلحاد إلى النور المطلق. ️ عليكم مواصلة هذا الطريق لتكونوا أتباعا لائقين للرسول الأكرم ومدرسة الإمام الصادق (عليه السلام)، صحيفة الإمام (ترجمة عربية)، ج‏14، ص: 9. 
(صلوات الله، وصلوات ملائكته، وأنبيائه ورسله، وجميع خلقه، على محمد وآل محمد، والسلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته).
وكل عام وأنتم بخير.


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد