www.tasneem-lb.net

عقيدة

عقيدة - العبادة ودورها في بناء الشخصيّة |4|

ديننا
العبادة ودورها في بناء الشخصيّة
|4|

 

ثمرات العبادة:
هي كثيرةٌ تكاد لا تُحصى، لذا سوف نكتفي بذكر البعض منها:
غنى القلب: عن الإمام الصادق (عليه السلام): "في التوراة مكتوبٌ يا ابن آدم تفرّغ لعبادتي أملأ قلبك غنًى ولا أكِلك إلى طلبك، وعليّ أن أسدّ فاقتك وأملأ قلبك خوفًا منّي. وإن لا تَفَرَّغ لعبادتي أملأ قلبك شغلًا بالدنيا ثم لا أسدّ فاقتك وأكِلك إلى طلبك" - ميزان الحكمة/ج3.
التنعّم في الآخرة: عن الإمام الصادق (عليه السلام): "قال الله تبارك وتعالى يا عبادي الصدّيقين تنعّموا بعبادتي في الدّنيا فإنّكم تتنعَّمُون بها في الآخرة" - الكافي/ج2.
يُباهي الله به الملائكة: عن الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم): "إنّ الله تعالى يُباهي بالشاب العابد الملائكة، يقول: انظروا إلى عبدي ترك شهوته من أجلي" - ميزان الحكمة/ج2.
ينصرُه الله على الشيطان: عن الإمام الصادق عن آبائه عليهم السلام: "قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) لأصحابه: ألا أُخبركم بشيءٍ إن أنتم فعلتموه تباعد الشيطان عنكم كما تباعد المشرق من المغرب؟ قالوا: بلى، قال: الصوم يسوّد وجهه، والصدقة تكسر ظهره، والحبّ في الله والموازرة على العمل الصالح يقطعان دابره، والاستغفار يقطع وتينه ولكلّ شي‏ءٍ زكاة وزكاة الأبدان الصّيام" - من لا يحضره الفقيه/ج2.
دخول الجنة: عن أبي عبد الله عليه (عليه السلام): "ثلاثةٌ يُدخلهم الله الجنّة بغير حساب: إمامٌ عادل، وتاجرٌ صدوق، وشيخٌ أفنى عمره في طاعة الله" - بحار الأنوار/ج72.

 


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد