www.tasneem-lb.net

مناسبات عامّة

عاشوراء - ونصرتي لكم مُعدّة |7|

ونصرتي لكم مُعدّة
|7|

▫ تعيش البشرية اليوم وضعًا مشوشًا من الأوضاع الأمنية والسياسية والأخلاقية غير المنضبطة في العالم، ومن واجبنا اليوم حماية الجو الاجتماعي والأخلاقي للجيل الحالي بغلاف الإسلام والمحافظة على عدم تلوثه بشوائب الغرب الداعية إلى تجاوز الخطوط الحمراء بحجة التطور.

ويمكن اختصار بعضها بالنقاط الآتية:
▫ إدخال المفاهيم الإسلامية بالمناهج التربوية، وغرسها في نفوس الأطفال.
▫ تدريب جيوش إلكترونية لصد الشبهات التي تحصل على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.
▫ تقويم الجانب العقائدي عند كل شاب وشابة .
▫عدم السكوت عن الظلم الحاصل في المجتمع مهما كان صغيرا، لأن سكوت المظلومين سيؤدي إلى صناعة الظالم (يزيد)، وهذا الذي ردعه الإمام الحسين وضحّى بنفسه وماله وعياله من أجله.
▫ تثبيت الصفات الإنسانية والإسلامية في نفس الإنسان التي دعا إليها الإمام الحسين، كالأمانة والإخلاص والوفاء.
▫ التسليم المطلق لإمام الزمان، وإطاعة كل ما أمر به الإسلام والانتهاء عن كل ما عرض، وامتلاك البصيرة التي ستؤهل الإنسان للوصول إلى مرحلة التكامل الإنساني التي تسبق مرحلة نصرة إمام الزمان.
وتبقى معرفة صفات أصحاب الأئمة بشكل عام والإمام الحسين (عليه السلام) بشكل خاص، ودراسة سيرهم الذاتية واستيعاب مواقفهم، الخطوة المهمة لاستيعاب موقفنا مع إمام زماننا الغائب وتفهم دورنا الصحيح وفق هذه الظروف، لنصرة الإسلام في العالم وتهيئة الخلفية الثقافية والدينية المناسبة التي تمهد لمرحلة الظهور المبارك.
أَللّهمَّ عرِّفْنِي نَفْسَكَ، فَإِنَّكَ إِنْ لَمْ تُعَرِّفْنِي نَفْسَكَ لَمْ أَعْرِفْ رَسُولَكَ، أَللّهمَّ عَرِّفْنِي رَسُولَكَ فَإِنَّكَ إِنْ لَمْ تُعَرِّفْنِي رَسُولَكَ لَمْ أَعْرِفْ حُجَّتَكَ، أَللّهمَّ عَرِّفْنِي حُجَّتَكَ فَإِنَّكَ إِنْ لَمْ تُعَرِّفْنِي حُجَّتَكَ ضَلَلْتُ عَنْ دِينِي.

 


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد