www.tasneem-lb.net

مجتمع

مجتمع - التعاون والتدخل في حل المشكلات |1|

مجتمعنا
التعاون والتدخل في حل المشكلات
|1|

الأسرة هي الخلية الأساسية في بناء مجتمع سليم وتعرض هذه الخلية إلى مشاكل دون حلها أو معرفة التعامل معها ممكن أن يؤثر سلباً على جميع أفراد العائلة. 

المشاكل الأسرية هي اضطرابات في العلاقة بين أفراد الأسرة مع بعضهم البعض، أو مشاكل يتعرض لها أحد الأفراد ويكون لها تأثير على باقي أفراد الأسرة، تنتج غالباً عن ضغوطات الحياة الخارجية المختلفة مثل الضغوطات الاجتماعية والاقتصادية أو ضغوطات داخلية. 

من الممكن أن تكون هذه المشاكل أساسية مثل مواقف محددة أو تراكمية، ناتجة غالباً عن عدم تفهّم الأفراد لآراء ورغبات بعضهم البعض، ومن الممكن أن تؤثر سلباً على سلوكيات أفراد الأسرة من نواحي مختلفة، وقد تتطور إلى خلافات أو زيادة في التوتر بين الزوجين أو بين أحد الأبوين والأبناء، مما يمكن أن يسبب فقدان الاحترام بين أفراد الأسرة الواحدة، وبالتالي التسبب في هدم بنية الأسرة ككل.

المشاكل الأسرية لا تخلو من أي منزل ويجب على الأهل اتباع أساليب بسيطة للوقاية من تأثيرها على أفراد العائلة أو التأقلم معها.
 
من الأساليب الإيجابية النافعة في حلّ الخلافات والمشاكل الأسريّة وأهم الخطوات التي يجب اتباعها للحفاظ على أسرة سليمة، يتبع في الجزء الثاني.


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد