www.tasneem-lb.net

الإمام الحسين(ع

الثمار الطيبة للثورة الحسينية

الإمام الحسين عليه السلام
 
الثمار الطيبة للثورة الحسينية
يقول الإمام السيد علي الخامنئي دامت بركاته:
لقد قام الإمام الحسين بن علي عليه السلام بعملٍ،أدّى إلى ظهور أشخاصٍ في جميع عهود الحكومات الطاغوتية، مع أنّهم كانوا أبعد عنعصر صدر الإسلام، لكن كانت إرادتهم للقتال والجهاد ضدّ جهاز الظلم والفساد أكبر منعصر الإمام الحسن المجتبى عليه السلام. كان يُقضى عليهم جميعاً. بدءاً من قضيةقيام أهل المدينة المعروفة بالحرّة، إلى الأحداث اللاحقة وقضايا التوّابينوالمختار الثقفي إلى عصر بني العبّاس، فهناك دائماً في الداخل شعوبٌ تثور. فمن هو الّذي أوجدمثل هذه الثورات؟ إنّه الحسين بن علي عليه السلام. فلو لم يثر الإمام الحسين عليهالسلام هل كانت لتتبدّل هذه الروحية الكسولة والمتهرّبة من المسؤولية إلى روحيّةمواجهةٍ للظلم وتحمّل المسؤولية
لماذا نقول إنّ روحيّة تحمل المسؤولية كانت ميّتة
إنّه بسبب أنّ الإمام الحسين عليه السلام ذهب منالمدينة، الّتي كانت مهد الرجال العظام في الإسلام، إلى مكّة. فأبناء العبّاسوالزبير وعمر وأبناء خلفاء صدر الإسلام كانوا قد اجتمعوا كلّهم في المدينة، ولميكن أيّ منهم حاضراً أو مستعدّاً لمساعدة الإمام الحسين عليه السلام في هذه الثورةالدمويّة والتاريخيّة. إذاً وإلى ما قبل بدءثورة الإمام الحسين عليه السلام، لم يكن الخواصّ مستعدّين ليخطوا خطوة واحدة. أمّابعد ثورة الإمام الحسين عليه السلام فقد أحييت هذه الروحيّة. وهذا هو درسٌكبير ينبغي أن نضيفه إلى الدروس الأخرى في واقعة عاشوراء.
عظمة هذه الواقعة هيهذه. هذا الّذي يُقال: "الموعود بشهادته قبل استهلاله وولادته، (هذاالّذي) بكته السماء ومن فيها والأرض ومن عليها" قبل ولادته، إنّه الحسينبن عليّ عليه السلام الّذي له ذلك العزاء الكبير ونحن نعظّمه. وبحسب هذا الدعاء أو الزيارة البكاء عليه من أجل ذلك. لهذا، عندماننظر اليوم نرى أنّ الإسلام قد أحياه الحسين بن علي عليه السلام وهو يعدّ حافظالإسلام.


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد